سهولة الاستخدام

سهولة الاستخدام

تحرص بوابة “مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي للقسم المتوسط و الثانوي ” على تطبيق أعلى المعايير الفنية المتعلقة بالبوابات الإلكترونية وتسعى بشكل دائم إلى تطبيق كل تقنية جديدة تساهم في إثراء البوابة للطلاب و المعلمين و أولياء الأمور و الزائرين وتسهل إمكانية الوصول إلى كل محتوياتها وهو ما يؤدي إلى زيادة أعداد المستخدمين والزائرين للبوابة ورفع مدى تفاعلهم.

ومن هذا المنطلق فقد حرصت إدارة البوابة على تطبيق معايير W3C مع الالتزام بالمبادئ التوجيهية للدخول على الويب WCAG 2.0 والمتعلقة بسهولة الوصول إلى كل مكونات محتوى البوابة.

وتأتي البوابة كذلك متوافقة مع كل معايير رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium فيما يخص سهولة الاستخدام والوصول وغير ذلك من معايير فنية أخرى تساهم جميعها في تحسين البوابات الإلكترونية. كما تتوافق بوابة “هيئة تقويم التعليم العام” مع المتصفحات (إنترنت إكسبلورر، فايرفوكس) بشكل كامل كما تتوافق مع المتصفحات الأخرى بشكل مناسب.

تحتوي بوابة “مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي للقسم المتوسط و الثانوي ” على العديد من الوسائل التي تساعد على التعلم بطرق مبتكرة و جديدة و برامج تساعد المعلم و المتعلم دون أن يحتاج المستخدم إلى تفعيل أية برامج أخرى، وهذه التقنيات سيتم إدراجها في البوابة قريباً .

كما استحدثت إدارة البوابة خاصية جديدة تمكن زوارها من تصفح غالبية صفحات البوابة باستخدام لوحة المفاتيح، وهو ما يشكل سهولة أكبر في استخدام البوابة. وأدناه جدول يوضح الرموز المستخدمة للوصول إلى الصفحات التي تم تطبيق تلك الخاصية عليها.

تطبيقات الهواتف الذكية

سيتم إدراج بوابة “مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي للقسم المتوسط و الثانوي ” على الهاتف الذكي حيث تتوفر الكثير من الخدمات والخصائص مثل خاصية البحث، واختيار وتغيير اللغة، وكذلك تصفح الخدمات الإلكترونية، تحديث البيانات , و أستعلام النتائج و الحضور و التأخر و الغياب .
ويمكن كذلك من خلال تطبيق الهاتف الذكي الاطلاع على أحدث الأخبار و الفعاليات، والإجابة على الاستفتاءات، والاتصال مع إدارة “مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي للقسم المتوسط و الثانوي ”.
ويجري بشكل مستمر إضافة أنواع جديدة من أجهزة الهواتف الذكية لتتوافق مع منصات الاطلاق الاخرى. وبالإمكان في الوقت الحالي تنصيب تطبيق بوابة “مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي للقسم المتوسط و الثانوي ” على أجهزة الهاتف الذكية التي تدعم المنصات التالية:

Android – iPhone